العتبة الحسينية تؤكد بأن قصف مطار كربلاء الدولي أدى الى تأخير العمل (6) أشهر وتكشف عن موقفها من إنجازه في ظل العقبات التي تواجهها

تزامنا مع الذكرى السنوية الأولى لاستهداف مشروع مطار كربلاء الدولي من قبل الطيران الأمريكي في (13 آذار/ مارس 2020)، أكدت العتبة الحسينية المقدسة أن عزيمتها لن تنثني امام العقبات لتنفيذ هذا الصرح الكبير.

وقال الأستاذ حسن رشيد العبايجي نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة، والمدير المفوض لشركة (طيبة كربلاء) المنفذة لمشروع مطار كربلاء الدولي في حديث للموقع الرسمي، إن "العمل في مشروع المطار مستمر، حيث يتم حاليا تنفيذ بعض المرافق، الا انه يسري حاليا ببطئ".

وأوضح أن "ادارة الشركة وتحت مظلة العتبة الحسينية ماضية ولن تثني عزيمتها أية عقبات لتحقيق انجاز هذا الصرح الكبير ".

وأضاف أن "مطار كربلاء الدولي سيكون عصب السياحة الدينية، بالاضافة الى أنه واحد من المشاريع الاقتصادية التي ستدعم البلد من خلال توفير فرص العمل".

وتابع أن "موقع المطار المفصلي والقريب على العتبات المقدسة سيوفر سهولة وصول الزائرين القادمين لزيارة العتبات".

وأكد أن "العتبة الحسينية لها دور كبير في تنفيذ المطار ولولاها لما وصل الى هذه المراحل، لافتا الى إن اصرار العتبة الحسينية وعزيمتها شجع وصول العديد من المستثمرين للساهمة بتنفيذ المطار ".

يذكر أن إدارة العتبة الحسينية المقدسة قد أعلنت، في 13 آذار / مارس 2020، إن منشآت مطار كربلاء الدولي قد تعرضت للقصف بعدة صواريخ من قبل الطيران الأمريكي مما أدى إلى استشهاد أحد المدنيين وجرح آخرين ممن يعملون في تشييد المطار، إضافة إلى أضرار كبيرة في المنشآت الإدارية والخدمية ادت الى تأخير العمل في المطار مدة (6) اشهر.

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات